Qbittorrent: تحضير الإصدار الجديد

تم إنشاؤها على ١٢ أكتوبر ٢٠٢٠  ·  80تعليقات  ·  مصدر: qbittorrent/qBittorrent

مرحبًا يا رفاق ، لقد كنت بعيدًا منذ فترة طويلة. لسوء الحظ ، كان علي التعامل مع الكثير من الأشياء خلال هذا الوباء. الحمد لله عدم وجود الفيروس (وآمل أن أبقى على هذا النحو).

على أي حال ، فقد طال انتظار إصدار جديد.
تم إغراق صندوق البريد الخاص بي ولن يكون لدي أي أمل في قراءة جميع رسائل البريد / الإخطارات.

هل يجب علي ، كالمعتاد ، إجراء عملية backport لكل ما يلتزم به المعلم الجديد في فرع v4_2_x؟ وهل هناك ارتباطات يجب استثناؤها؟

لقد قمت بتحديث سلسلة الأدوات المحلية الخاصة بي. سيستغرق الاختبار الخلفي / سجل التغيير / الحد الأدنى من الاختبار بعض الوقت. لكنني أعتقد أن نهاية هذا الأسبوع هدف ممكن اعتمادًا على حجم التغييرات.

@ qbittorrent / المساهمون المتكررون

المستخدمون العاديون : يرجى الامتناع عن النشر هنا. أجد صعوبة في إدارة صندوق الوارد الخاص بي من الإخطارات.

Project management

التعليق الأكثر فائدة

وهل هناك ارتباطات يجب استثناؤها؟

لا أعتقد أنه من المنطقي تخطي أي تغييرات الآن.

على أي حال ، فقد طال انتظار إصدار جديد.

كثير جدا.

هل يجب علي ، كالمعتاد ، إجراء عملية backport لكل ما يلتزم به المعلم الجديد في فرع v4_2_x؟

لماذا v4.2.x؟ هناك المزيد من التغييرات الكافية للإصدار v4.3!
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك ببساطة إنشاء فرع v4_3_x أعلى العنصر الرئيسي الحالي ، بدلاً من القيام بهذا العمل غير الضروري عن طريق "انتقاء الكرز" تنفيذ واحد تلو الآخر.

ال 80 كومينتر

@ sledgehammer999 يجب أن تقرأ هذا => https://github.com/orgs/qbittorrent/teams/bug-handlers/discussions/5

الحمد لله عدم وجود الفيروس (وآمل أن أبقى على هذا النحو).

أنا سعيد من أجلك شخصيًا.

لكنني حزين حقًا بشأن الوضع الحالي للمشروع (ولست الوحيد الذي يشعر بنفس الشعور). إن وقت التغيير أمر بالغ الأهمية. لذلك يجب عليك إما إعادة هيكلة إدارة / صيانة المشروع ، أو أن تعلن صراحة أنها لعبتك الشخصية فقط ، بحيث لا يكون لدى أي شخص آخر آمال كاذبة.

وهل هناك ارتباطات يجب استثناؤها؟

لا أعتقد أنه من المنطقي تخطي أي تغييرات الآن.

على أي حال ، فقد طال انتظار إصدار جديد.

كثير جدا.

هل يجب علي ، كالمعتاد ، إجراء عملية backport لكل ما يلتزم به المعلم الجديد في فرع v4_2_x؟

لماذا v4.2.x؟ هناك المزيد من التغييرات الكافية للإصدار v4.3!
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك ببساطة إنشاء فرع v4_3_x أعلى العنصر الرئيسي الحالي ، بدلاً من القيام بهذا العمل غير الضروري عن طريق "انتقاء الكرز" تنفيذ واحد تلو الآخر.

لقد انتهيت للتو من النظر في الالتزامات من الإصدار السابق حتى الإصدار الرئيسي الأخير. (ارتكاب العناوين وأوصاف العلاقات العامة في الغالب)

لماذا v4.2.x؟ هناك المزيد من التغييرات الكافية للإصدار v4.3!

نعم. هناك الكثير من الالتزامات. ونظرًا لإسقاط libtorrent 1.1.x ، فإنه بالتأكيد يستحق الإصدار v4.3.x. (و v4.4.x لـ libtorrent 2.0.x و c ++ 17 !!!)
سوف أقوم بإنشاء علاقات عامة جديدة في التغيير القادم ، في أقرب وقت ممكن.

حول إدارة المشروع: سنناقش هذا بعد عطلة نهاية الأسبوع / الإصدار القادم.

تضمين التغريدة

سعيد بعودتك وأن كل شيء على ما يرام.

هل يجب علي ، كالمعتاد ، إجراء عملية backport لكل ما يلتزم به المعلم الجديد في فرع v4_2_x؟ وهل هناك ارتباطات يجب استثناؤها؟

أنا غير مبال باقتراح تسمية الإصدار الجديد 4.3.x. الأمر متروك لك وللآخرين لاتخاذ القرار.

جميع الالتزامات جيدة AFAIK. ومع ذلك ، تم دمج الكثير من الإصلاحات المهمة جدًا في libtorrent أيضًا ، لذلك من المهم استخدام أحدث إصدار ممكن من RC_1_2 لهذا الإصدار الجديد.

كان هناك زوجان من الالتزامات المتعلقة بدعم BitTorrent V2. ومع ذلك ، أتوقع أن يتم إنشاء هذا الإصدار باستخدام أحدث إصدار من libtorrent RC_1_2 كما هو مذكور أعلاه ، لذلك لن يرى معظم المستخدمين أيًا منه عمليًا. وبالتالي ، أود أن أضع ملاحظة في سجل التغيير تشرح ذلك ، حتى لا يحصل المستخدمون على آمال زائفة عندما يقرؤون الإدخالات المتعلقة بـ BitTorrent V2.

لقد قمت بتحديث سلسلة الأدوات المحلية الخاصة بي. سيستغرق الاختبار الخلفي / سجل التغيير / الحد الأدنى من الاختبار بعض الوقت. لكنني أعتقد أن نهاية هذا الأسبوع هدف ممكن اعتمادًا على حجم التغييرات.

هل يمكنك تقديم تفاصيل حول هذا من فضلك؟ أفترض أن لديك أحدث إصدار من MSVC 2019 وأنا _ آمل أن تستخدم vcpkg أو ما شابه ذلك للاعتماديات - فرصة أقل لحدوث أخطاء غريبة بسبب التناقضات الطفيفة في طريقة إنشاء كل شيء والمزيد من قابلية إعادة الإنتاج. يمكنك التحقق من GitHub Actions CI الجديد للإلهام. يرجى أيضًا تذكر استخدام CMake للبناء هذه المرة ، فقد أصبح نظام البناء الافتراضي الجديد.

حول إدارة المشروع: سنناقش هذا بعد عطلة نهاية الأسبوع / الإصدار القادم.

حسنًا ، ولكن عاجلاً وليس آجلاً من فضلك. ويجب أن نواصل مناقشة أتمتة عملية الإصدار بشكل أكبر ، بحيث يمكن القيام بالتعبئة تلقائيًا.

تضمين التغريدة

أيضا ، يرجى تنظيف PPA في هذه العملية. إصدارات Ubuntu بخلاف 18.04 و 20.04 و 20.10 هي EOL ، لذلك يجب إزالة أرشيفات الإصدارات التي تستهدف هذه الإصدارات في أسرع وقت ممكن.

لذلك من المهم استخدام أحدث RC_1_2 ممكن لهذا الإصدار الجديد.

هذا يذهب دون أن يقول.
كيو تي 15.1 ، يفتح 1.1.1 س ، تعزيز 1.74

لن يتم استخدام RC_2_0 حتى الآن. ليس بدون بضعة إصدارات تجريبية رسمية.

أفترض أن لديك أحدث إصدار من MSVC 2019 وآمل أن تستخدم vcpkg

لا ، ما زلت أبقى مع msvc2017 لهذا الإصدار. آخر مرة راجعت فيها msvc2019 ، أنتجت ملفًا كبيرًا جدًا .pdb لـ qbt. سوف أتحقق مرة أخرى لاحقًا ولكن ليس لهذا الإصدار.
تم بناء بقية التبعيات بالطريقة التي كنت أفعل بها الأشياء دائمًا. أكثر أو أقل موصوفة هنا: https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/wiki/Compiling-with-MSVC-2019- (static-linkage)

يرجى أيضًا تذكر استخدام CMake للبناء هذه المرة ، فقد أصبح نظام البناء الافتراضي الجديد .

يبدو أنني فاتني هذا في سجل بوابة. أشعر بالضيق نوعًا ما ولكن لا يمكنني الاعتراض حقًا لأن جميع الآخرين يشعرون براحة أكبر في استخدام cmake من autotools / qmake.
ومع ذلك ، في الوقت الحالي سأستمر في استخدام autotools / qmake للإصدار. ليس لدي وقت للتعرف على cmake للإفراج.

سأرى ما يجب فعله بشأن اتفاقية شراء الطاقة ، على الرغم من أنها لا تؤذي أي شخص.

@ sledgehammer999 أعلم أنك لا تريد أن يعلق المستخدمون العاديون هنا ، لذا أعتذر ... لقد كنت أقوم بإنشاء نوافذ هنا بغرض القضاء على المشكلات / الأخطاء وما إلى ذلك.

أنا أجمع مع MSVC 2019 & qBittorrent التنفيذية عادة حوالي 27 ميجابايت و .pdb 180 ميجابايت

هل فكرت في استخدام /pdbstripped ؟

أنا أجمع مع MSVC 2019 & qBittorrent التنفيذية عادة حوالي 27 ميجابايت و .pdb 180 ميجابايت

قارن مع msvc2017 و Master الحالي: 24.4 ميجا بايت exe و 98.1 ميجا بايت pdb. كما قلت ، فإن pdb كبير جدًا مقارنة بـ msvc2017.

كما لا أعتقد أننا نريد / pdbstripped. من المحتمل أن يعطي تأثيرات خلفية أقل فائدة عند تعطل البرنامج.

كما لا أعتقد أننا نريد / pdbstripped. من المحتمل أن يعطي تأثيرات خلفية أقل فائدة عند تعطل البرنامج.

/PDBCompress ؟

تضمين التغريدة

تصنع CI الآلي ، والتي تستخدم CMake + أحدث MSVC 2019 + vcpkg (https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/actions) في 57 ميجابايت (قابل للتنفيذ) + 122 ميجابايت (pdb).

لا ، ما زلت أبقى مع msvc2017 لهذا الإصدار. آخر مرة راجعت فيها msvc2019 ، أنتجت ملفًا كبيرًا جدًا .pdb لـ qbt. سوف أتحقق مرة أخرى لاحقًا ولكن ليس لهذا الإصدار.

هذا ليس سبب وجيه IMO. يحتوي MSVC 2019 على العديد من الإصلاحات. إنها (نهاية) 2020. لا أحد يهتم بحجم التثبيت الإضافي \ ~ 50 ميغا بايت (وإذا حدث ذلك ، فسيكون ذلك سيئًا للغاية). يمكننا اكتشاف ذلك لاحقًا إذا كان هناك شيء ما يؤدي إلى تضخيم pdb / الملف القابل للتنفيذ ، ولكن في الوقت الحالي كل شيء يعمل و \ ~ 50 ميجابايت إضافية هي مقايضة سأقوم بها في أي يوم من أيام الأسبوع للحصول على سلسلة أدوات أكثر حداثة.

كما لا أعتقد أننا نريد / pdbstripped. من المحتمل أن يعطي تأثيرات خلفية أقل فائدة عند تعطل البرنامج.

: +1: ، لكن يمكن التحقيق في هذا بشكل صحيح في المستقبل.

تم بناء بقية التبعيات بالطريقة التي كنت أفعل بها الأشياء دائمًا. أكثر أو أقل موصوفة هنا: https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/wiki/Compiling-with-MSVC-2019- (static-linkage)

يبدو أنني فاتني هذا في سجل بوابة. أشعر بالضيق نوعًا ما ولكن لا يمكنني الاعتراض حقًا لأن جميع الآخرين يشعرون براحة أكبر في استخدام cmake من autotools / qmake.
ومع ذلك ، في الوقت الحالي سأستمر في استخدام autotools / qmake للإصدار. ليس لدي وقت للتعرف على cmake للإفراج.

: -1: ، ليست هذه هي الطريقة التي يختبر بها معظم الأشخاص qBittorrent خلال الأشهر الماضية على Windows. كان العديد من الأشخاص يستخدمون إصدارات من فرع CI الخاص بي (CMake + vcpkg) ، والآن قسم إجراءات الريبو الخاص. أود أن أقول أنه من المحتمل جدًا أننا سنلاحظ الانحدار غير المبرر الناجم فقط عن الاختلافات في عملية البناء إذا قمت بذلك.

@ sledgehammer999 لا أرغب في إضافة المزيد من "blockers" قبل الإصدار ، لكن على الأقل سأنتظر وصوله ، لأنه جاهز في الأساس: https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/pull/13499

سيكون التغيير في الإعداد الافتراضي لسلاسل الإدخال / الإخراج غير المتزامنة مفيدًا للعديد من المستخدمين.

لا أريد رفض msvc2019 لكني أعتقد أنك تجاوزت الأمر قليلاً في اعتبار كل شيء جديدًا على أنه أفضل. ليس هذا هو الحال دائما. ونعم 50 ميجا بايت إضافية لعميل bt صفقة كبيرة. إنه تضخم غير ضروري بدون أي فائدة قابلة للقياس (على سبيل المثال ، لا يصبح البرنامج أسرع بمقدار 1.5 مرة).

أخيرًا حول أنظمة البناء: إذا رأينا انحدارًا من تغيير نظام البناء فقط ، فهناك خطأ خطير في الكود. لا ينبغي أن تكون الأشياء هشة للغاية.

13499 خارج النطاق نظرًا لأنه يتعلق بخيار libtorrent 2.0.x وهو ليس الخيار الافتراضي حتى الآن. وأخيرا سيتم الخفض في عطلة نهاية الأسبوع.

تضمين التغريدة

لا أريد رفض msvc2019 لكني أعتقد أنك تجاوزت الأمر قليلاً في اعتبار كل شيء جديدًا على أنه أفضل. ليس هذا هو الحال دائما.
ونعم 50 ميجا بايت إضافية لعميل bt صفقة كبيرة. إنه تضخم غير ضروري بدون أي فائدة قابلة للقياس (على سبيل المثال ، لا يصبح البرنامج أسرع بمقدار 1.5 مرة).

من فضلك لا ترفض الحجج الخاصة بي على أنها "جديد = أفضل". وأعتقد أنك "فوق القمة" قليلاً بالتمسك بسلسلة أدوات أسوأ لـ 50 ميغا بايت. بالطبع لن ترى أبدًا (أو نادرًا جدًا) تسريع "1.5x" من تحديث toolchain. لكن هذا هو شريط غير واقعي لوضعه. مع سلسلة أدوات أكثر حداثة ، قد لا يكون هناك تسريع "1.5x" ، ولكن هناك دائمًا تحسينات صغيرة في الأداء ، ودعم لغة أفضل ، وتكوين كود أفضل (يؤدي أحيانًا إلى أخطاء أقل) ، ... هناك الكثير من الموارد عبر الإنترنت التي توثق تحسينات في MSVC 2019.

مرة أخرى ، أوافق على أنه يجب علينا التخلص من تلك الـ 50 ميجا بايت الإضافية إذا كان ذلك ممكنًا ، لكن وجهة نظري هي أنه إذا لم نتمكن من فعل ذلك في الوقت المناسب للإصدار التالي (أو أبدًا!) ، فهذا جيد. أيضًا ، ليس هناك ما يدل على أن هذا سيستمر مع كل إصدار مرة أخرى (سأكون منزعجًا أيضًا في هذه الحالة). من الواضح أن هذه قضية لمرة واحدة. بصفتي مستخدمًا ، لا أريد أن أسمع "هذا البرنامج الثنائي ذو الجودة الأسوأ ، لكننا على الأقل وفرنا لك 50 ميغا بايت ، يا أخي". 50 MiB هو خطأ تقريب في الوقت الحاضر (لبرامج سطح المكتب ، على أي حال ؛ بالطبع في العالم المضمن وهذا ليس هو الحال). أنا آسف ، لكنك مخطئ إذا كنت تعتقد خلاف ذلك.

أخيرًا حول أنظمة البناء: إذا رأينا انحدارًا من تغيير نظام البناء فقط ، فهناك خطأ خطير في الكود. لا ينبغي أن تكون الأشياء هشة للغاية.

ليس بالضرورة. يمكن أن يكون هناك خطأ خطير في نظام البناء نفسه. انظر إلى الحالة السابقة لنظام بناء CMake ، قبل إجراء عملية الإصلاح الشامل للعلاقات العامة. قبل ذلك ، تسبب البناء باستخدام CMake في حدوث عدد قليل من الأخطاء. تنبع بعض المشكلات (الخطيرة أحيانًا!) من أنظمة البناء غير الصحيحة / السيئة وبناء الوصفات. بغض النظر عن مدى قوة الكود الخاص بك ، إذا قمت ببنائه بشكل خاطئ ، فسوف ينكسر ، أحيانًا بطرق مذهلة للغاية ولكن يصعب تشخيصها.

13499 خارج النطاق نظرًا لأنه يتعلق بخيار libtorrent 2.0.x وهو ليس الخيار الافتراضي حتى الآن. وأخيرا سيتم الخفض في عطلة نهاية الأسبوع.

يرجى الاطلاع على بقية المناقشة. يغير PR هذا أيضًا العدد الافتراضي لسلاسل الإدخال / الإخراج غير المتزامنة ، بحيث يتم استخدام 2 خيوط تجزئة على الأقل افتراضيًا عند البناء مقابل libtorrent 1.2.x أيضًا. ينتج عن هذا زيادة كبيرة في الأداء لمستخدمي SSD (أكثر من 1.5x ، في الواقع ، هيه) مع توفير مكاسب هامشية جدًا لمستخدمي محركات الأقراص الثابتة أيضًا.

تضمين التغريدة

إليك بعض المساعدة للبدء:

إذا كنت لا تستخدم vcpkg ، أو إذا كنت تستخدم vcpkg لبعض الحزم دون غيرها ، فأنت تحتاج فقط إلى تمرير التلميحات المناسبة التي تخبر CMake أين تجد ملفات التكوين لل pacakges ، مثل -DLibtorrentRasterbar_DIR=C:\path\to\libtorrent-install-dir\lib\cmake\LibtorrentRasterbar . إذا كنت في شك ، يمكنك ببساطة تشغيل التهيئة حتى تنجح ، وإصلاح كل رسالة خطأ حول كل حزمة واحدة تلو الأخرى عند ظهورها ، نظرًا لأن رسائل الخطأ مفيدة بدرجة كافية بحيث يمكنك دائمًا فهم ومعرفة ما تحتاج إلى إضافته التالي.

لن أجادل أكثر حول المجمعين. أنا لا أتفق معك على وجه التحديد على qbt. سيصبح msvc2019 أكثر ملاءمة لنا بمجرد التبديل إلى c ++ 17. أخيرًا ، بالنسبة لمستخدم عميل bt ، كل ما يهتم به هو ما إذا كان العميل يمكنه تحقيق سرعة أعلى / أعلى. هذا هو مقياس ثنائي الجودة "أفضل" أو "أسوأ". تحقق msvc2017 ذلك بدون سخام إضافي. - أحتفظ بحكمي حتى أعيد تصميم أجهزتي باستخدام msvc2019--

مثل -DLibtorrentRasterbar_DIR = C: \ path \ to \ libtorrent-install-dir \ lib \ cmake \ LibtorrentRasterbar

هل يُحدث فرق في كيفية بناء / تثبيت الحزمة؟ حاليًا ليس لدي مجلد cmake تحت lib لأي من boost ، libtorrent ، openssl. فقط من أجل كيو تي.
ملاحظة: يتم إنشاء Boost و libtorrent باستخدام b2. يفتح باستخدام البرنامج النصي التكوين الخاص بهم.

تضمين التغريدة

الشرط الوحيد هو أن تقوم ببناء libtorrent باستخدام CMake، IIRC. تُنشئ جميع الحزم الأخرى ملفات التكوين المطلوبة افتراضيًا أو تدعمها CMake بطريقة ما:

  • يجب أن يتم إنشاء libtorrent باستخدام CMake من أجل إنشاء الملفات المناسبة. تمت تغطية هذا بشكل خاص في دروس ويكي.
  • يدعم CMake OpenSSL أصلاً عبر وحدة البحث المجمعة: https://cmake.org/cmake/help/latest/module/FindOpenSSL.html#hints. تحتاج فقط إلى تعيين OPENSSL_ROOT_DIR . مثال: -DOPENSSL_ROOT_DIR=C:\Qt\Tools\OpenSSL\Win_x64
  • التعزيز يولد الملفات المطلوبة بشكل افتراضي. عليك فقط تعيين Boost_DIR مثال: -DBoost_DIR=C:\path\to\boost_1_73_0\stage\lib\cmake\Boost-1.73.0
  • بالنسبة إلى zlib ، يجب عليك اجتياز بعض المسارات. مثال: -DZLIB_INCLUDE_DIR=C:\path\to\zlib-1.2.11\build -DZLIB_LIBRARY=C:\path\to\zlib-1.2.11\build\libzlibstatic.a
  • يُنشئ Qt الملفات المطلوبة ، أفترض أنك اكتشفت بالفعل علامة التكوين المطلوبة للوقت للإشارة إليها.

مرة أخرى ، إذا فقدت أيًا من هذه الأشياء ، فسوف يخبرك CMake عنها في خطوة التكوين ، وسوف يقترح بالضبط ما تريد إضافته.

أنا أتفق مع مطرقة ثقيلة 999.
الثنائية الأصغر هي الأفضل دائمًا. نظرا لسجل حافل من الإصدارات السابقة.
لا يزال العديد من الإنترنت بطيئًا .. كما أن موقع الويب الذي يخدم الثنائيات قد يكون بطيئًا بالنسبة لبعض المستخدمين بناءً على الموقع.
في مثل هذه الحالات ، يسمح البرنامج الثنائي الصغير بالتنزيل بشكل أسرع. قد لا يشجع الناس على التحديث إذا اشتبهوا في وجود برامج bloatware غير ضرورية.

لقد أصبح نظام البناء الافتراضي الجديد.

نظام البناء الافتراضي من ماذا؟

لقد أصبح نظام البناء الافتراضي الجديد.

نظام البناء الافتراضي من ماذا؟

حتى أنه أعلن أن qmake / autotools مهملة https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/wiki

حتى أنه أعلن أن qmake / autotools مهملة https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/wiki

هذا التعسف بدأ يثير حقاً حقاً!

لقد أصبح نظام البناء الافتراضي الجديد.
نظام البناء الافتراضي من ماذا؟

هذا التعسف بدأ يثير حقاً حقاً!

أوه ، واو! لذا فهو ليس قرارًا فعليًا! لا أشعر بالضيق بعد كل شيء.

تضمين التغريدة
من فضلك لا تشتت انتباه @ sledgehammer999 بالمحادثات غير المجدية حول أدوات البناء المختلفة ، وأنظمة البناء ، وما إلى ذلك. دع الإصدار القادم يتم بالطريقة المعتادة - سيكون أسرع وأكثر موثوقية. نحتاج إلى الوقت لحل المشكلات التنظيمية حتى نتمكن من الحفاظ على المشروع قائمًا ، بغض النظر عن حقيقة اختفاء أحد أعضائه لفترة طويلة.
ليس من المنطقي أيضًا مناقشة libtorrent-2.0 في سياق الإصدار القادم (والفرع القادم بأكمله) ، نظرًا لعدم وجود دعم له ، ولا يمكننا حتى التنبؤ بموعد تنفيذه بالكامل.

إنها (نهاية) عام 2020. لا أحد يهتم بحجم تثبيت إضافي يصل إلى 50 ميغا بايت (وإذا حدث ذلك ، فسيكون ذلك سيئًا للغاية).

يبلغ عمر جهازي الكمبيوتر الرئيسيين 9 و 12 عامًا (على الرغم من أنني قمت بتحسينهما مؤخرًا عن طريق تثبيت SSD كأقراص نظام). يستخدم الكثير حتى الأجهزة القديمة. ليس لأننا نحبها. ليس لدينا القدرة المالية / القدرة الأخرى لتحديثه كل 2-3 سنوات. إذا لم تكن قادرًا على فهمنا ، فلا يزال هذا لا يمنحك الحق في السخرية منا.

ملاحظة: حتى قبل 10 سنوات لم أكن أقلق كثيرًا بشأن هذه الـ 50 ميغا بايت.

MustafaHosny اللهم امين

أنا أتفق مع مطرقة ثقيلة 999.
الثنائية الأصغر هي الأفضل دائمًا. نظرا لسجل حافل من الإصدارات السابقة.
لا يزال العديد من الإنترنت بطيئًا .. كما أن موقع الويب الذي يخدم الثنائيات قد يكون بطيئًا بالنسبة لبعض المستخدمين بناءً على الموقع.
في مثل هذه الحالات ، يسمح البرنامج الثنائي الصغير بالتنزيل بشكل أسرع. قد لا يشجع الناس على التحديث إذا اشتبهوا في وجود برامج bloatware غير ضرورية.

تعال الآن ، تنزيل التطبيق بتكلفة لمرة واحدة. حتى عند سرعة 10 ميجابت / ثانية ، فإن 50 ميجابايت إضافية هي مجرد 50 ثانية إضافية. إذا كان هؤلاء الأشخاص منزعجين من ذلك ، فمن الأفضل أن يأتوا إلى هنا ويساعدوا في حل المشكلة بأنفسهم. لا تدع نفسك يتم دفعك من قبل الأشخاص الوسواس القهري الذين يشتكون من 50 ميغا بايت. يريدون العودة إلى uT 2.2.1 بسبب ذلك؟ بخير. حتى في الصومال ، يمكنك الحصول على 10 ميجا بت / ثانية في المتوسط: https://www.speedtest.net/global-index ، وأشك في أن عميل BitTorrent هو الشغل الشاغل لمعظم الصوماليين الأصليين. يتم تقديم التصميمات من كل من Fosshub و Sourceforge ، والتي من غير المرجح أن تصبح عنق الزجاجة إلا إذا طلبت Kim Kardashian من جميع معجبيها تنزيل qBittorrent أو شيء من هذا القبيل.

أيضا،

الثنائية الأصغر هي الأفضل دائمًا. نظرا لسجل حافل من الإصدارات السابقة.

بحاجة لمصدر. أين العلاقة بين "سجل أفضل" و "حجم ثنائي أصغر"؟ سجل أفضل من ماذا؟ أداء؟ الموثوقية؟

نظام البناء الافتراضي من ماذا؟

حتى أنه أعلن أن qmake / autotools مهملة https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/wiki

هذا التعسف بدأ يثير حقاً حقاً!

أوه ، واو! لذا فهو ليس قرارًا فعليًا! لا أشعر بالضيق بعد كل شيء.

لقد اتفقنا على أن نظام بناء CMake هو المستقبل. من الخطأ الحفاظ على نظامي بناء ، كما ذكرت عدة مرات من قبل. تم ذكر هذا حتى في المساهمات الأخيرة: https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/pull/13509#issuecomment -708072078

الحديث عن bloatware: انظر إلى الجهود المكررة لدينا بسبب صيانة نظامي بناء. انظر إلى الملفات العديدة الخاصة بـ autotools bloat التي لدينا في الريبو.

من فضلك لا تشتت انتباه @ sledgehammer999 بالمحادثات غير المجدية حول أدوات البناء المختلفة ، وأنظمة البناء ، وما إلى ذلك. دع الإصدار القادم يتم بالطريقة المعتادة - سيكون أسرع وأكثر موثوقية.

هجوم آخر ربما يكون العضو الأكثر نشاطًا في هذا المستودع خلال الأشهر العديدة الماضية ، والذي قدم مساهمات مهمة ، خاصة في مجال أنظمة البناء ، والأدوات ، وما إلى ذلك. تعتبر الإنشاءات والتعديلات الجديدة على نظام البناء أكثر موثوقية. على ما أذكر ، كانت هناك حالات اختفت ببساطة من خلال البناء بالطريقة الجديدة. بفضل جهودي ، يمكننا الآن الحصول على تصميمات أكثر موثوقية بشكل أسرع بين أيدي المستخدمين. إنه بالتأكيد ليس عديم الفائدة. لدي خطة لتحسين هذا ، حتى وقت الإصدار الرسمي ، لكن لا تعول علي إذا واصلت الاستخفاف بمشاركتي بهذه الطريقة.

أنا لا ألهيه ، بل أطلعه على التطورات المهمة من الأشهر الماضية. يقع على عاتقه مسؤولية اللحاق بالركب.
الآن بعد أن عادت الزلاجة ، أريد إخراج الهيكل من الباب مثل أي شخص آخر ، لكني أريد أن أفعل ذلك _حسنا_. لا ينبغي أن يعني عودة المزلقة أنه يتعين علينا العودة إلى طرقنا القديمة (حتى بالنسبة لهذا الإصدار يبدو وكأنه حل وسط) ، يجب أن يعني ذلك أنه يمكننا التطور - بشكل أسرع - للوصول إلى المكان الذي نريد أن نكون فيه.

نحتاج إلى الوقت لحل المشكلات التنظيمية حتى نتمكن من الحفاظ على المشروع قائمًا ، بغض النظر عن حقيقة اختفاء أحد أعضائه لفترة طويلة.

جزء من المشكلة هو الاعتماد على شخص واحد لإنتاج تصميمات يدويًا ذات نظام بناء قديم وأقل قابلية للصيانة ، والقفز عبر الأطواق فقط بسبب 50 ميغا بايت (والتي يمكن حلها لاحقًا) ، وما إلى ذلك. ضع في اعتبارك حقيقة أننا ننحرف عن سلسلة الأدوات التي نستخدمها في CI الخاصة بنا فقط من أجل هذا. حتى لو لم تكن قضية كبيرة في الواقع الآن ، فهي مبدأ وسابقة سيئة.

ليس من المنطقي أيضًا مناقشة libtorrent-2.0 في سياق الإصدار القادم (والفرع القادم بأكمله) ، نظرًا لعدم وجود دعم له ، ولا يمكننا حتى التنبؤ بموعد تنفيذه بالكامل.

لا نحتاج إلى الحديث عن libtorrent 2.0 على الإطلاق. مجرد ملاحظة صغيرة توضح أن دعم V2 لا يزال غير موجود على الرغم من حقيقة أن بعض الإشارات إلى دعم V2 ستظهر في رسائل الالتزام في سجل التغيير. على سبيل المثال ، 19d77b0881dc777b7930106869854067e5b2faba. (ما لم تكن بالطبع لا ترغب في اختيار تلك الالتزامات لإصدار 4.3.0 ، ولكن هذا يعقد الأمور IMO).

يبلغ عمر جهازي الكمبيوتر الرئيسيين 9 و 12 عامًا (على الرغم من أنني قمت بتحسينهما مؤخرًا عن طريق تثبيت SSD كأقراص نظام). يستخدم الكثير حتى الأجهزة القديمة. ليس لأننا نحبها. ليس لدينا القدرة المالية / القدرة الأخرى لتحديثه كل 2-3 سنوات. إذا لم تكن قادرًا على فهمنا ، فلا يزال هذا لا يمنحك الحق في السخرية منا.

ملاحظة: حتى قبل 10 سنوات لم أكن أقلق كثيرًا بشأن هذه الـ 50 ميغا بايت.

يرجى الإشارة إلى حيث "سخرت" من المستخدمين ذوي المواصفات المنخفضة. لدي أيضًا جهاز كمبيوتر محمول C2D عمره 12 عامًا قمت بتثبيت SSD عليه (الاتصال هو SATA II فقط!) والذي ما زلت أستخدمه بشكل متكرر. كما أنني لا أمتلك أي جهاز مزود بمعالج تم تصنيعه في السنوات الثلاث الماضية ، وأتمنى أن أحصل على AMD Ryzen في المستقبل. أنا بالتأكيد لا "أقوم بالترقية كل 2-3 سنوات". أنا أفهمك وأتفق معك. لقد سخرت للتو من الأشخاص الذين يشكون من حوالي 50 ميجابايت على سطح مكتب / كمبيوتر محمول في الوقت الحاضر (اقرأ: آخر 15 عامًا أو أكثر) ، لأن هؤلاء الأشخاص يستحقون أن يسخر منهم.

هجوم آخر على ربما العضو الأكثر نشاطًا في هذا المستودع خلال الأشهر العديدة الماضية

من فضلك توقف عن البحث عن بعض النصوص الفرعية المخفية في تعليقاتي. قلت فقط ما قلته. آمل ألا يربك رد فعلك أحداً.

أنا لا ألهيه ، بل أطلعه على التطورات المهمة من الأشهر الماضية. يقع على عاتقه مسؤولية اللحاق بالركب.

كل شيء له وقته ومكانه.
لماذا اضغط على @ sledgehammer999 هنا والآن ، إذا كان يمكن أن يؤدي فقط إلى حقيقة أنه لن يكون لديه الوقت لإصدار الإصدار التالي ، ولا لإعادة هيكلة إدارة / صيانة المشروع قبل أن يختفي مرة أخرى ، حتى لا نكون كذلك قادرًا على مواصلة العمل الكامل في حالة غيابه.

لا نحتاج إلى الحديث عن libtorrent 2.0 على الإطلاق. مجرد ملاحظة صغيرة توضح أن دعم V2 لا يزال غير موجود على الرغم من حقيقة أن بعض الإشارات إلى دعم V2 ستظهر في رسائل الالتزام في سجل التغيير.

لقد ذكرت مرارًا وتكرارًا أن سجل التغيير يجب ألا ينسخ سجل git بشكل أعمى. يجب أن تضع في اعتبارك أن:

  1. بعض الالتزامات جزء من إصلاح / تحسين / ميزة واحدة ، لذلك من المنطقي ذكرها بالكامل ؛
  2. يقوم البعض بإصلاح الأخطاء الوسيطة التي لم تكن موجودة في الإصدار السابق ، لذلك ليس من المنطقي ذكرها ؛
  3. بعض الالتزامات هي جزء من عمل غير مكتمل ، لذلك ليس من المنطقي ذكرها.

تضمين التغريدة
يرجى إعلامنا بالمسألة رقم 13519.

تحرير: إنذار كاذب: https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/issues/13519#issuecomment -710744534
EDIT (FranciscoPombal) ليس إنذارًا كاذبًا: https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/issues/13519#issuecomment -710911209

MustafaHosny اللهم امين

آسف لأمر pinging الجماعي ، لكن هذا يبدو حرجًا إلى حد ما أيضًا ، ولسوء الحظ هناك القليل من الفوضى في الوقت الحالي (أنا أيضًا مرتبك في هذه المرحلة فيما يتعلق بالمشكلة في الواقع): https://github.com/ qbittorrent / qBittorrent / Issues / 13389. ربما يستطيع أحدكم إلقاء بعض الضوء الجديد عليه؟

شيء واحد مؤكد؛ لا أريد المخاطرة بكسر إعدادات الجميع *arr مع الإصدار 4.3.x الأول.

هذا يبدو حرجًا إلى حد ما أيضًا ، ولسوء الحظ في حالة من الفوضى في الوقت الحالي (أنا أيضًا في حيرة من أمري في هذه المرحلة فيما يتعلق بالمشكلة في الواقع): # 13389. ربما يستطيع أحدكم إلقاء بعض الضوء الجديد عليه؟

شيء واحد مؤكد؛ لا أريد المخاطرة بكسر إعدادات الجميع *arr مع الإصدار 4.3.x الأول.

من فضلك لا تبدأ بالذعر في النهاية. ما هي المشكلة؟ (بالإضافة إلى مشاكل فهم منطق التطبيق.) لم نقم بتغيير الكود ذي الصلة ، أليس كذلك؟ أنا بالتأكيد لم أقرأ الموضوع بأكمله. إذا كان هناك دليل واضح على وجود خطأ في التطبيق ، فيرجى توجيهي إلى تعليق محدد.

تضمين التغريدة

من فضلك لا تبدأ بالذعر في النهاية. ما هي المشكلة؟ (بالإضافة إلى مشاكل فهم منطق التطبيق.) لم نقم بتغيير الكود ذي الصلة ، أليس كذلك؟ أنا بالتأكيد لم أقرأ الموضوع بأكمله. إذا كان هناك دليل واضح على وجود خطأ في التطبيق ، فيرجى توجيهي إلى تعليق محدد.

لا أحد يفزع ، نحن فقط بحاجة إلى أن ندرك العواقب المحتملة. النقطة المهمة هي أن يقرأ شخص آخر الخيط بعناية ورأس واضح. عندما حاولت معالجته ، لم أستطع التأكد مما إذا كان تراجعًا شرعيًا أو تحريفًا للمستخدم لتغيير حديث ، أو إذا كشف تغيير الصياغة الأخير عن عيب غير متوقع أو ماذا. يضاف إلى ذلك حقيقة أنني لم أستخدم أي برنامج *arr ، لكنني أعلم أن الكثير من الناس يفعلون ذلك. بغض النظر ، هذه هي التقارير الأصلية في *arr repos: https://github.com/Radarr/Radarr/issues/5032 https://github.com/Sonarr/Sonarr/issues/3968 ، إذا كنت تريد أن تلقي نظرة.

مرحبا يا شباب،

لقد لاحظت للتو أن شخصًا ما ذكر FOSSHUB في تعليق سابق. لقد قرأت الموضوع وأريد أن أقول هذا. إذا افترضنا أن qBittorrent سيحتوي على حوالي 50 ميغابايت ، فلن يحدث هذا فرقًا بالنسبة لنا. الشيء نفسه مع أي ارتفاع في حركة المرور ، ذكر أحدهم كيم كارداشيان. من فضلك اطلب منها أن توصي qBittorrent ؛ أنا متأكد من أننا لن ننزل. يمكننا استيعاب هذا المرور. على سبيل المثال ، كلما تم إصدار qBittorrent جديد ، فقد رأينا الآلاف من طلبات التحديث في الثانية.

ما أحاول قوله هو أنه لا داعي للقلق بشأن هذا.

شكرا لك!

1.5 سنتي ، فإنه يبني ويعمل بشكل أفضل على msvc2019 لأي سبب من الأسباب
50 ميجابايت من مساحة القرص ليست شيئًا على الإطلاق في عام 2020 ، إذا كان نظامك مقيدًا ، فأنت تقوم بتشغيل عميل أخف أو qbt-cli على أي حال

لا تؤجل أبدًا الحصول على مشروعك في الأحدث والأكبر عندما يكون من الممكن القيام به دون التسبب في أخطاء ، فكلما انتظرت كلما زاد خطر تخلفك عن الركب والوقوف على مترجم ميت غير مدعوم لن يكون ممتعًا أبدًا لأي شخص

أعتقد أن الزلاجة كانت تشير إلى مثل هذه المشكلات التي يتم فتحها حتى بعد زيادة حجم برنامج التثبيت بمقدار 12 ميغا بايت فقط.
https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/issues/12247

لذلك ، لا يقتصر الأمر على 50 ميجابايت ولكن فقط 12 ميجابايت هو ما سيذهب الناس إليه طوال فترة إنشاء تذكرة إصدار.

@ sledgehammer999 "IF" ستستخدم Qt 5.15.0 / 5.15.1 في الإصدار التالي ، لاحظ (تغلق قائمة السياق بعد اختيار علامة واحدة) # 13492

ببساطة أعتقد أنه إذا كان سيتم تسميته 4.3 ، فلن يشكو أحد من أن برنامج التثبيت أكبر ، فمن المتوقع بالتأكيد! يبدو الحفاظ على سلاسل الأدوات القديمة وكأنه تمثيل مناسب لعملية إطلاق qBittorrent.

متحمس لرؤية هذا يحدث أخيرًا ، لقد فقدت الأمل تقريبًا في رؤية شيء ما هذا العام.

أعتقد أن الزلاجة كانت تشير إلى مثل هذه المشكلات التي يتم فتحها حتى بعد زيادة حجم برنامج التثبيت بمقدار 12 ميغا بايت فقط.

12247

>

لذلك ، لا يقتصر الأمر على 50 ميجابايت ولكن فقط 12 ميجابايت هو ما سيذهب الناس إليه طوال فترة إنشاء تذكرة إصدار.

وبالتالي؟ الرد المناسب الوحيد لمثل هذه التذاكر هو "مهما يكن ، يا رجل". أنا لا أفهم الهوس بالانحناء للخلف لهؤلاء الناس. كما قلت في https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/issues/13505#issuecomment -708436739 ، سنبذل قصارى جهدنا بالطبع لمنع مثل هذه الزيادات في الحجم ، لكن لا ينبغي أن نضحي بأي شيء آخر مقابل 50 MiB ، وإذا كان بعض الناس يزعجهم ذلك ، فيمكنهم القدوم إلى هنا وإصلاحه بأنفسهم.

لا يجب أن نضحي بأي شيء آخر

أنا آسف ، لكنني حقًا لا أرى ما نضحي به من خلال عدم الذهاب إلى مترجم (الشك) الأحدث والأكبر. لا يوجد شيء ملموس للذهاب إلى أحدث مترجم. الأمر ليس كما لو أن msvc2017 مترجم قديم.

تضمين التغريدة

أنا آسف ، لكنني حقًا لا أرى ما نضحي به من خلال عدم الذهاب إلى مترجم (الشك) الأحدث والأكبر. لا يوجد شيء ملموس للذهاب إلى أحدث مترجم. الأمر ليس كما لو أن msvc2017 مترجم قديم.

https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/issues/13505#issuecomment -711123971

1.5 سنتي ، فإنه يبني ويعمل بشكل أفضل على msvc2019 لأي سبب من الأسباب

كما ذكرنا سابقًا ، أتذكر روايات أخرى من هذا القبيل في أداة تعقب المشكلة أو قنوات الاتصال الأخرى. انا لن افعل هذا.

بغض النظر ، يجب على المرء دائمًا محاولة استخدام أحدث سلسلة أدوات (في حدود المعقول ، ولكن MSVC 2019 ناضج في هذه المرحلة) ، ما لم يكن هناك سبب وجيه للغاية لعدم القيام بذلك. علاوة على ذلك ، تم اختبار تصميمات MSVC 2019 على نطاق واسع خلال الأشهر القليلة الماضية ، سواء قمت بتقديمها ، أو xavier2k6 ، أو غيرهم ، أو الآن ، مؤخرًا ، من خلال سير عمل إجراءات GitHub الرسمي. 50 MiB ليس سببًا جيدًا ، حيث يحاول الكثير من الناس إخبارك. لا تدع نفسك يتعرض للتخويف من قبل أولئك الذين يستحوذون على أكثر من 50 ميغا بايت !! سأعتني شخصيًا بهذه التقارير ، ولن تضطر حتى إلى رؤيتها.

هل الترقية إلى MSVC2019 أمر يستغرق وقتًا طويلاً للقيام به؟ إنها مجرد حالة عندما لا يكون الأمر كذلك إذا لم يكن كذلك؟ لذلك إذا لم يكن هذا الإصدار ، فمن المؤكد أن الإصدار التالي ، نظرًا لأن الإصدارات المحددة تفصل بينها أشهر تقريبًا.

https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/issues/13505#issuecomment -711123971 هو تقرير شخصي واحد فقط يتأثر على الأرجح باستخدام أحدث كود libs و qbt. ليس بسبب المترجم.

هل الترقية إلى MSVC2019 أمر يستغرق وقتًا طويلاً للقيام به؟ إنها مجرد حالة عندما لا يكون الأمر كذلك إذا لم يكن كذلك؟ لذلك إذا لم يكن هذا الإصدار ، فمن المؤكد أن الإصدار التالي ، نظرًا لأن الإصدارات المحددة تفصل بينها أشهر تقريبًا.

السبب مُعطى هنا https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/issues/13505#issuecomment -708055242

لا تدع نفسك يتعرض للتخويف من قبل أولئك الذين يستحوذون على أكثر من 50 ميغا بايت !!

لن أسمح لنفسي بالتخويف من قبل أولئك المهووسين بـ "الأحدث والأعظم" أيضًا. والفرق هو في الواقع 68 ميغا بايت من سعة التخزين الإضافية (قمت بعمل إنشاءات ثابتة محلية). msvc2017 يعمل فقط! ولا تتطلب مساحة إضافية.

13505 (تعليق) هو تقرير شخصي واحد فقط والذي من المرجح أن يتأثر باستخدام أحدث libs و qbt code. ليس بسبب المترجم.

كما أن تعليقاتك حول MSVC 2019 التي لا تقدم أي مزايا على الإطلاق هي أيضًا ادعاءات لا أساس لها.

لن أسمح لنفسي بالتخويف من قبل أولئك المهووسين بـ "الأحدث والأعظم" أيضًا. والفرق هو في الواقع 68 ميغا بايت من سعة التخزين الإضافية (قمت بعمل إنشاءات ثابتة محلية). msvc2017 يعمل فقط! ولا تتطلب مساحة إضافية.

عودة سيئة. لا أحد يدافع عن أحدث سلسلة أدوات هو "التنمر" عليك. يعد التمسك بأحدث سلسلة أدوات (مرة أخرى ، بدون سبب) سياسة أفضل بشكل موضوعي ، خاصةً عندما تكون الحجة الوحيدة ضدها هي أنها تنتج ثنائيات أكبر قليلاً (نحن لا نطور لبعض الأنظمة الأساسية المضمنة). علاوة على ذلك ، ليس من الجيد إجراء إصدار باستخدام سلسلة أدوات تختلف عن CI الذي يستخدمه معظم المستخدمين والمساهمين خلال _ الأشهر_ الماضية. وفوق كل ذلك ، من المحتمل أن يكون هناك حل بسيط نسبيًا للنفاخ الثنائي - اطلب من أصدقائك البالغ عددهم 50 ميبي استثمار طاقتهم في العثور على المشكلة بدلاً من مجرد الشكوى من 50 ميغا بايت إذا كان ذلك يزعجهم كثيرًا.

(msvc2017 => msvc2019) يمكن مناقشتها / جدالها / مناقشتها وما إلى ذلك في قضية أخرى _ متى_ تصبح ضرورية

سيصبح msvc2019 أكثر ملاءمة لنا بمجرد التبديل إلى c ++ 17.

سيصبح أيضًا أكثر صلة بالانتقال إلى Qt 6.0 / 6.1 / 6.2 عندما تتطلب Qt msvc2019 & drop (دعم Windows 7/8 / 8.1 و 32 بت) (وهو بعيد جدًا عن التنفيذ ، أعلم)

مضيفو التطوير والأهداف في Qt 6.0

مضيفو تطوير Qt 6.0

أهداف التنمية 6.0 كيو تي

مضيفي التطوير Qt 6.1

كيو تي 6.1 أهداف التنمية

لن أجادل أكثر حول المجمعين. أنا لا أتفق معك على وجه التحديد على qbt. سيصبح msvc2019 أكثر ملاءمة لنا بمجرد التبديل إلى c ++ 17.

المرجع: https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/issues/13505#issuecomment -708094578

الآن! ، هل يمكننا جميعًا مرة واحدة ولجميع المتنزهات هنا لفترة أخرى؟

لنخرج 4.2.x / 4.3.x من الباب!

(msvc2017 => msvc2019) يمكن مناقشتها / مناقشتها / مناقشتها وما إلى ذلك في قضية أخرى عندما تصبح ضرورية

الآن! ، هل يمكننا جميعًا مرة واحدة ولجميع المتنزهات هنا لفترة أخرى؟

لنخرج 4.2.x / 4.3.x من الباب!

انظر ، أريد أن ينتهي هذا الأمر مع أي شخص آخر ، ولكن إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فمن غير المسؤول بصراحة تغيير سلسلة الأدوات في اللحظة الأخيرة للإصدار عندما كان الجميع ، بما فيهم أنت ، يستخدم ويختبر مع MSVC 2019 لـ أشهر الماضية_. عند رؤيته من هذه العدسة ، أعتقد أنه من "الضروري" استخدام MSVC 2019 لهذا الإصدار.

شخصيًا ، لدي الكثير من المظهر في هذه اللعبة: إذا حدث خطأ ما ، فسأكون أنا التعامل مع غالبية تقارير الأخطاء من النوع "يعمل البناء الليلي / CI بشكل جيد ولكن الإصدار لا يعمل" وما إلى ذلك. ونعم ، أعلم أنه ليس عليّ التعامل معها. لكني لا أريد أن يغرق المشروع بمشكلات جديدة بعد الإصدار لسبب يمكن تجنبه. من السيئ بالفعل أن الإصدار لن يتم مع المكتبات التي تم تجميعها بنفس الطريقة أو بطريقة مشابهة مثل CI.

يحيرني كيف أن كل هذا ، بما في ذلك الوقت والجهد اللذين أبذلهما في المشروع وإدارة أداة تعقب المشكلات ، ليس أكثر أهمية من شخص يستحوذ على أكثر من 50 ميغا بايت. حتى من هؤلاء الناس؟ ماذا فعلوا للمشروع؟

FranciscoPombal لن أجري أي مناقشة أخرى للمجمع هنا. كلمتي نهائية. سيتم إجراء الإصدارات باستخدام msvc2017.

إذا كنت أتذكر بشكل صحيح فقط Qt 5.15 "رسميًا" يدعم msvc2019. لم يبدأوا التشغيل هناك ci على msvc2019 حتى كيو تي 5.15
ولا يمكنه الإصدار مع كيو تي 5.15 على أي حال بسبب الأخطاء المذكورة سابقًا.

انظر ، أريد أن ينتهي هذا الأمر مع أي شخص آخر ، ولكن إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فمن غير المسؤول بصراحة تغيير سلسلة الأدوات في اللحظة الأخيرة للإصدار عندما كان الجميع ، بما فيهم أنت ، يستخدم ويختبر مع MSVC 2019 لـ أشهر الماضية. عند رؤيته من هذه العدسة ، أعتقد أنه من "الضروري" استخدام MSVC 2019 لهذا الإصدار.

تم اختبار إصدارات MSVC 2017 في المعركة مع دورة إصدار 4.2.x كاملة وليس هناك الكثير من الجديد في msvc 2019 على أي حال وما زال MSVC 2017 يحتوي على دورة إصدار سائدة ، لا أستطيع أن أفهم سبب هوسك بـ "الأحدث والأكثر أهمية" .

MustafaHosny اللهم امين

بالإضافة إلى ذلك ، لنفترض أننا لم نصلح "مشكلة" الـ 50 ميغا بايت الإضافية قبل الإصدار "الكبير" التالي. هل سنجري جميعًا نفس هذه المناقشة إذن؟ هل سنقوم بتأجيل الترقية إلى Qt 6 بسبب ذلك؟ ما هو / ليس أكثر أهمية من 50 ميغا بايت؟ نحن فقط نكتسح المشكلة تحت السجادة ، إنها سابقة سيئة.

تلميح ، يمكنني أن أضمن تقريبًا ، من الآراء التي رأيتها من الآخرين بمرور الوقت ، أن الترقية إلى Qt6 سيتم تأجيلها لفترة أطول بكثير مما هو معقول ، لكل هذه الأسباب الثلاثة ، وربما أكثر ، بدون ترتيب معين: إضافي حجم برنامج التثبيت 50 MiBs ، مما يحافظ على دعم Windows 7 على قيد الحياة ، ويحافظ على دعم إصدارات 32 بت على قيد الحياة.

jagannatharjun Qt 5.15.1 يبني بشكل جيد مع msvc2017. المشكلات المرتبطة الوحيدة تتعلق بإغلاق قائمة السياق عند تحديد العلامات. IMO ، هذا ليس مانعًا. بالرغم من ذلك ، يجلب Qt 5.15 دعم HiDPI أفضل بكثير.

FranciscoPombal يمكنني أن أفهم من أين أتيت وعملك هنا موضع تقدير كبير!

النقاط التي تطرحها لها صلة بالموضوع ولكن لسوء الحظ ، لا أعتقد أن الإطار الزمني الحالي للحصول على "الإصدار الجديد" يسمح بهذه المناقشة .... (في هذا الوقت)

لا أستطيع أن أفهم لماذا أنت مهووس بـ "الأحدث والأعظم".

السياسات العليا الموضوعية ليست "هواجس". أعتقد أنه يمكنك القول إنني مهووس بعدم تلبية احتياجات الهواجس الغبية الأخرى. ولكن هل لي معروفا وأوقف عرض هذا علي ، نعم؟ لا يقوي وجهة نظرك.

أنتم يا رفاق تفكرون بجدية في الحفاظ على وتيرة معقولة للترقيات / التحديث باعتبارها "هوسًا" وألا تكون أكثر أهمية من 50 ميغا بايت في المثبت. اللعنة يا يسوع.

jagannatharjun Qt 5.15.1 يبني بشكل جيد مع msvc2017. المشكلات المرتبطة الوحيدة تتعلق بإغلاق قائمة السياق عند تحديد العلامات. IMO ، هذا ليس مانعًا. بالرغم من ذلك ، يجلب Qt 5.15 دعم HiDPI أفضل بكثير.

أوافق ، فإن خطأ علامات قائمة السياق أمر مؤسف ، لكن أخطاء HiDPI أكثر خطورة وتنتج العديد من التقارير بمرور الوقت.

FranciscoPombal يمكنني أن أفهم من أين أتيت وعملك هنا موضع تقدير كبير!

نكتة ظريفة.

النقاط التي تطرحها لها صلة بالموضوع ولكن لسوء الحظ ، لا أعتقد أن الإطار الزمني الحالي للحصول على "الإصدار الجديد" يسمح بهذه المناقشة .... (في هذا الوقت)

أرى أنني لا أستطيع فعل أي شيء آخر. اوه حسنا.

FranciscoPombal يمكنني أن أفهم من أين أتيت وعملك هنا موضع تقدير كبير!

نكتة ظريفة.

تضمين التغريدة - لم تكن هذه مزحة وكنت / أنا شخصيا صادق !!!

النقاط التي تطرحها لها صلة بالموضوع ولكن لسوء الحظ ، لا أعتقد أن الإطار الزمني الحالي للحصول على "الإصدار الجديد" يسمح بهذه المناقشة .... (في هذا الوقت)

أرى أنني لا أستطيع فعل أي شيء آخر. اوه حسنا.

لا تأخذ هذا الموقف شخصيًا / على محمل الجد ...... حسنًا
........تأخذ استراحة
اسمح لجزء من عملك الشاق في المشروع على الأقل بالاطلاع على "mainstrem public" عبر الإصدار الجديد. (كما هو الحال حاليًا لا يمكن رؤيته إلا من قبل الأشخاص مثلي الذين يأتون إلى هنا ويشاركون / يساهمون / يبنيون ، إلخ

لقد دفعت للتو فرعًا staging_v4_3_x . إنه يتقن بشكل أساسي مع سجل التغيير المحدث.
يرجى إلقاء نظرة على سجل التغيير وإخباري إذا كان هناك خطأ ما أو فاتني شيء ما.
تضمين التغريدة

  1. هل يحتوي # 13234 على أي سمات مواجهة للمستخدم؟ شيء يجب أن يكون في التغيير؟ على سبيل المثال "تحسين سرعة تحميل الجلسات بمئات التورنت".
  2. ما هو الغرض من # 13395. ماذا تعمل، أو ماذا تفعل؟ هل يجب أن أدرج شيئًا ما في سجل التغيير؟

بعد قليل ، سألقي نظرة على المشكلات المذكورة في هذا الموضوع والتي قد تؤدي إلى عدم تضمين بعض الالتزامات للإفراج عنها. سأوافيك بالتطورات.

تضمين التغريدة

أيضا ، يرجى تنظيف PPA في هذه العملية. إصدارات Ubuntu بخلاف 18.04 و 20.04 و 20.10 هي EOL ، لذلك يجب إزالة أرشيفات الإصدارات التي تستهدف هذه الإصدارات في أسرع وقت ممكن.

Ubuntu 14.04 و 16.04 ليسا من موسوعة الحياة. من أين لك هذه القائمة؟
https://wiki.ubuntu.com/Releases

@ sledgehammer999 يبدو أنك فاتتك https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/pull/13188 للتغير

أيضا ، يمكنك إضافة ملاحظة في التغيير ذلك
"حزم السمات السابقة لن تعمل بشكل صحيح مع هذا الإصدار بسبب التغييرات في تنسيق ملفات الحزمة ، يرجى الاتصال بموفر السمات لإصلاحها. يمكن للمرء قراءة المزيد حول التنسيق الجديد هنا https://github.com/qbittorrent/ qBittorrent / wiki / How-to-use-custom-UI-theme "أو شيء من هذا القبيل.
في الواقع ، هذا بسبب https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/pull/12755/files

أعتقد أنه يجب الإشارة إلى أنه تم إسقاط دعم RC1_1 libtorrent.

أيضًا إذا أراد شخص ما معدل إعلان متتبع أسرع أو كان لديه خروج أبطأ للعميل (مقارنة بـ 4.2.x) مع هذا الإصدار ، فقد يحاول زيادة حد "إعلان الحد الأقصى المتزامن لـ HTTP" من الإعدادات المتقدمة.

هل يحتوي # 13234 على أي سمات مواجهة للمستخدم؟ شيء يجب أن يكون في التغيير؟ على سبيل المثال "تحسين سرعة تحميل الجلسات بمئات التورنت".

أنا آسف ، لا أتذكر كل شيء ... كان في الغالب تحسينًا داخليًا. ربما يناسب الجزء التالي من وصف العلاقات العامة "سمات مواجهة المستخدم":

يسمح بحفظ بيانات السيرة الذاتية بشكل صحيح في بعض الظروف ، على سبيل المثال في حالة "الملفات المفقودة" (على الرغم من أننا حاولنا منع القيام بذلك في وقت سابق ، يمكن للمستخدم فعل ذلك ، على سبيل المثال ، عند تغيير بعض خصائص مثل هذا التورنت).

ما هو الغرض من # 13395. ماذا تعمل، أو ماذا تفعل؟ هل يجب أن أدرج شيئًا ما في سجل التغيير؟

https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/pull/13395#issuecomment -710787904

أعتقد أنه يجب الإشارة إلى أن دعم RC1_1 libtorrent قد تم إسقاطه

👍

الميزة: إضافة دعم لإنشاء السيول v2 (يتطلب libtorrent 2.0.x) (Chocobo1)

عليك اللعنة! هل يدعم qBittorrent بالفعل libtorrent-2.0؟ لماذا أذكرها كما هي؟ لقد تحدثنا بالفعل عن ذلك.

أيضا ، يمكنك إضافة ملاحظة في التغيير ذلك
"حزم السمات السابقة لن تعمل بشكل صحيح مع هذا الإصدار بسبب التغييرات في تنسيق ملفات الحزمة ، يرجى الاتصال بموفر السمات لإصلاحها. يمكن للمرء قراءة المزيد حول التنسيق الجديد هنا https://github.com/qbittorrent/ qBittorrent / wiki / How-to-use-custom-UI-theme "أو شيء من هذا القبيل.
في الواقع ، هذا بسبب https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/pull/12755/files

أعتقد أنني سأضيف هذا إلى قسم "الأخبار" في الموقع. خارج التغييرات ، في النص التمهيدي.

أعتقد أنه يجب الإشارة إلى أنه تم إسقاط دعم RC1_1 libtorrent.

نعم.

أيضًا إذا أراد شخص ما معدل إعلان متتبع أسرع أو كان لديه خروج أبطأ للعميل (مقارنة بـ 4.2.x) مع هذا الإصدار ، فقد يحاول زيادة حد "إعلان الحد الأقصى المتزامن لـ HTTP" من الإعدادات المتقدمة.

هل يجب ذكر ذلك في سجل التغيير كعنصر؟

عليك اللعنة! هل يدعم qBittorrent بالفعل libtorrent-2.0؟ لماذا أذكرها كما هي؟ لقد تحدثنا بالفعل عن ذلك.

ثم سأقوم بنقل هذا العنصر ضمن إدخال الإصدار v4.4.0 (ليس جزءًا من سجل التغيير v4.3.0). ما لم يتم تقديم دعم libtorrent-2.0 الرسمي مسبقًا. هل هذا مرض؟

هل يجب ذكر ذلك في سجل التغيير كعنصر؟

أعتقد أنه من الأفضل نشرها كأخبار. نظرًا لأن المستخدمين الذين لديهم آلاف السيول / الكثير من أدوات التتبع لكل سيل قد يلاحظون سلوك الإعلان البطيء.

إعلان: ينبغي توقع تأخير بسيط للغاية. يجب أن أقوم بإعادة تجميع سلسلة أدوات جزئية بسبب مشكلة أمنية تم إخطاري بها عبر البريد الإلكتروني. ستتاح التفاصيل بعد أيام قليلة من الإصدار. IMO ، من المحتمل أن تكون الخطورة طفيفة لأن الاستغلال يتطلب شخصًا ضارًا لديه وصول محلي أو يقوم بالفعل بتشغيل تطبيق ضار على نظامك. في كلتا الحالتين ، تكون مشدودًا بالفعل حتى بدون مشكلة أمان qbt.

Ubuntu 14.04 و 16.04 ليسا من موسوعة الحياة. من أين لك هذه القائمة؟

ربما صياغة خاطئة. إنها موسوعة الحياة بالنسبة لنا لأن إصدار Qt أقل من الحد الأدنى لمتطلباتنا.

نعم. أعتقد أن كل شيء قد تم تعيينه الآن ، وأنا أستعد للبنى. سيتم دفع الفرع v4_3_x جنبًا إلى جنب مع الإصدارات.

@ sledgehammer999 آسف للتعليق المتأخر ، ولكن من فضلك تذكر أن تذكر (في قسم الأخبار بالموقع الإلكتروني) أنه كان هناك العديد من إصلاحات libtorrent منذ الإصدار الأخير الموجود في هذا الإصدار ، بما في ذلك حالات تسرب الذاكرة المعروفة ، ومشكلات السرعة بسبب منطق إعدادات ذاكرة التخزين المؤقت الخاطئ على Windows ، إلخ. يمكنك إلقاء نظرة على 1.2.6-1.2.11 من libtorrent (1.2.11 لم يتم إصداره رسميًا بعد ولكن به بعض إدخالات التغيير بالفعل) للإلهام واختيار المدخلات الأكثر صلة.

بدافع الفضول ، أي برنامج libtorrent سيتم استخدامه؟

حسنًا ، وأحدث git الالتزام كما هو الحال دائمًا.

تضمين التغريدة

Ubuntu 14.04 و 16.04 ليسا من موسوعة الحياة. من أين لك هذه القائمة؟
https://wiki.ubuntu.com/Releases

ربما صياغة خاطئة. إنها موسوعة الحياة بالنسبة لنا لأن إصدار Qt أقل من الحد الأدنى لمتطلباتنا.

حسنًا ، لقد قصدت حقًا "نهاية الدعم القياسي" على ما أعتقد ، وهو ما يهم حقًا على أي حال. علاوة على ذلك ، فإن المؤسسات التي تدفع فقط هي التي تحصل على الدعم. 16.04 ليس في "نهاية الدعم القياسي" من الناحية الفنية حتى الآن ، لكنه قريب جدًا. وبغض النظر عن ذلك ، فقد تم إسقاط دعم OOTB له منذ عامين أو نحو ذلك بسبب قيام qBittorrent بزيادة الحد الأدنى المطلوب من إصدار Qt إلى 5.9.

@ sledgehammer999 شيء آخر صغير: ضع في اعتبارك ذكر الانحدار الطفيف لقائمة سياق العلامة المعروفة في الأخبار: https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/issues/13492.

@ sledgehammer999 أنت لم تنسب العديد من العلاقات العامة الخاصة بي في سجل التغيير ... https://github.com/qbittorrent/qBittorrent/pulls؟q=is٪3Apr+author٪3AFranciscoPombal+is٪3Aclosed+milestone٪3A4.3.0

FranciscoPombal لقد جمعت جميع عروض CMake PR في إدخال واحد. لا يمكن ذكر ملفات العلاقات العامة الخاصة بتنظيف الكود الداخلي في سجل التغيير. يجب أن يحتوي على إصلاحات تواجه المستخدم. نفس الشيء مع العديد من العلاقات العامة لـ @ Chocobo1
إذا فاتني شيء محدد ، فيرجى ذكره أدناه. سأنتظر بضع لحظات ، لأنني ما زلت أقوم بمهمة إدارية خلف الكواليس.

تضمين التغريدة

يجب أن يحتوي على إصلاحات تواجه المستخدم.

حسنا اذا:

/ offtopic (لوقت آخر) - ربما يجب تضمين عمليات التنظيف التي يواجهها غير المستخدم في قسم "OTHER" أو ربما في قسم "CODE HEALTH" الجديد؟ يحب المستخدمون رؤية هذا النوع من الأشياء في سجل التغيير.

-> # 13042 هو واجهة المستخدم ، لأنه يصلح خطأ إعلان في المتعقب المضمن. <-

حسنا آسف. لم يكن واضحًا من عنوان الالتزام. هل يمكنك اقتراح إدخال التغيير المناسب (للمستخدمين الذين يقرؤونه)؟

عادة ما تكون تغييرات CI غير ذات صلة بالإصدارات.

/ offtopic (لوقت آخر) - ربما يجب تضمين عمليات التنظيف التي يواجهها غير المستخدم في قسم "OTHER" أو ربما في قسم "CODE HEALTH" الجديد؟ يحب المستخدمون رؤية هذا النوع من الأشياء في سجل التغيير.

حسنًا ، سأضيف إدخالًا OTHER لتنظيف الكود الذي يمنحك أنت و @ Chocobo1

13288 نوع من واجهة المستخدم ، على ما أعتقد؟ الآن يمكن للمستخدمين تنزيل الإصدارات التجريبية من CI ، فهل يعتبر ذلك واجهة للمستخدم؟

IMO ، يمكن ذكر هذا الشيء في News بدلاً من ذلك (خارج سجل التغيير).

IMO ، يمكن ذكر هذا الشيء في News بدلاً من ذلك (خارج سجل التغيير).

يمكنني بطريقة ما حشر رابط "nightlies" في صفحة التنزيلات ...

هههههههههههههههههههههههههههههههه

IMO ، يمكن ذكر هذا الشيء في News بدلاً من ذلك (خارج سجل التغيير).

يمكنني بطريقة ما حشر رابط "nightlies" في صفحة التنزيلات ...

ما عليك سوى ذكر عناصر CI في الأخبار ، وسأكون مترددًا في ربط صفحة التنزيلات "الليلية" بجمهور أوسع قبل أن يكون لدينا إصدار مستند إلى git في الملفات التنفيذية. وبخلاف ذلك ، سيقوم جميع المستخدمين بالإبلاغ عن جميع الإصدارات الليلية المختلفة كـ "4.x.xalpha1" ، مما يؤدي إلى حدوث ارتباك.

تعيين الإصدارات على أساس بوابة في الملفات التنفيذية. وبخلاف ذلك ، سيقوم جميع المستخدمين بالإبلاغ عن جميع الإصدارات الليلية المختلفة كـ "4.x.xalpha1" ، مما يؤدي إلى حدوث ارتباك.

نعم ، هذه ملاحظة صحيحة.

تضمين التغريدة

هل يمكنك اقتراح إدخال التغيير المناسب (للمستخدمين الذين يقرؤونه)؟

"منطق إعلان معطّل ثابت في المتعقب المضمن يتسبب في حدوث أعطال في بعض الحالات."

يمكن استخدام تصميمات CI لأغراض ضارة أيضًا. عن طريق إنشاء علاقات عامة خبيثة وتوزيع روابط لاحقًا.
أوصي بعدم ربط مثل هذا الشيء بالموقع.

@ an0n666

يمكن استخدام تصميمات CI لأغراض ضارة أيضًا. عن طريق إنشاء علاقات عامة خبيثة وتوزيع روابط لاحقًا.
أوصي بعدم ربط مثل هذا الشيء بالموقع.

هذه أيضا نقطة جيدة. أعتقد أنه من الأفضل أن أبدأ العمل على سير العمل خصيصًا للإصدارات الليلية التي لا تُبنى إلا من المعلم الذي تحدثت عنه من قبل. بعد ذلك سنكون قادرين على الارتباط بالبنيات الليلية دون خوف من حدوث مثل هذا الشيء.

الإصدار مصنوع.
سيتم تنظيف PPA غدًا.
تفاصيل مشكلة الأمان في غضون أيام قليلة.
خطة التغييرات التنظيمية في غضون أيام قليلة.

وكالعادة ، شكراً للجميع على مساهماتهم في دورة الإصدار هذه.

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟
0 / 5 - 0 التقييمات